الأخبار التقنية

ريزر في نسخته الثانية قادم هذه السنة

موعد اطلاق ريزر

عرفت نهاية سنة 2019 و بداية 2020 تحولا جذريا في سوق الهواتف الذكية، إذ عرفت ظهور جيل جديد من الهواتف القابلة للطي بمواصفات و مظهر رائعين، و تعد موتورولا من أبرز المنافسين ل سامسونج من خلال هاتفها القابل للطي الذي اقتحم السوق شهر فبراير الماضي و قد شارفت على اطلاق النسخة الثانية من ريزر.

خلال شهر شتنبر القادم سيتم الإعلان عن النسخة المطورة الجديدة من الهاتف القابل للطي النسخة الثانية من ريزر و الذي من المرتقب أن يضم بطارية أكبرو كامرات أعلى جودة و دقة، و أن يكون داعما لشبكات الإتصال 5G.

موعد إطلاق النسخة الجديدة جاء على لسان المدير العام لشركة لينوفو بجنوب إفريقيا، و الذي صرح خلال لقاء له على شبكة البودكاست Reframed Tech و المنشور من طرف Android Authority’s، “أنها تخطط للإعلان عن النسخة الثانية من ريزر و ربما سيعلن عنها شهر شتنبر المقبل”، و من خلال تصريحه فيبدو أن الموعد بالضبط لازال غير محدد بعد إلا أنه من الممكن أن يتم خلال الربع الأخير من هذه السنة، هذا ان لم يتم تأجيل الاعلان عنه كما سبق مع نسخته الإولى.

مواصفات ريزر الجديد

و من المرتقب أن تستجيب النسخة الجديدة لملاحضات النقاد التي طالت النسخة الأولى منه، خصوصا ما يتعلق بالتصنيع و ثمن البيع، و حسب تسريبات لموقع مطوري XDA، فإن النسخة الثانية من ريزر ستكون داعمة ل 5G، ومن المرجح أن يشتغل بالمعالج سناب دراجون 765 منتوج شركة كوالكوم، كما من المرتقب أن يتم إضافة تحسينات على قدرة بطاريته لتصبح 2845 mAh عوضا عن 2510 mAh التي كانت تضمها النسخة الأولى من ريزر. و حسب نفس المصدر فإن دقة كاميرا الهاتف الخارجية ستعرف ارتفاعا مهما اذ ستصل إلى 48 ميجا بيكسل، أكثر بثلات أضعاف دقتها بالنسخة الحالية من الهاتف، كما سيتم مضاعفة دقة الكامرا الداخلية ل ريزر بأربع مرات لتصبح 20 ميجا بيكسل، أما الرام و الذاكرة الدخلية فسيتم رفعهما على التوالي الى 8-256 G عوضا عن 6-128 G.

يبدو أن أمامنا عدة أشهر لمعرفة مدا صحة هذه التوقعات، إلا أن لمطوري XDA تجربة ذات مصداقية مع التسريبات التي سبق و نشرتها قبل الاصدار الأول من ريزر و التي كانت في مجملها صحيحة.