التواصل الإجتماعي

التجارة الالكترونية على فيس بوك

التجارة الالكترونية

في لقاء مباشر له, أعلن “مارك زوكربيرغ” أن فيس بوك طورت تطبيقها ليسمح باستخدامه مثل منصات التجارة الالكترونية, حيث ستتمكن من خلالها الشركات الصغيرة و بائعي التقسيط و حتى أصحاب الماركات العالمية من بيع منتجاتها مباشرة عبر منصة فيس بوك, دون الحاجة لإعادة توجيه زبنائها لمواقع خارجية لإقتناء منتجاتهم المعروضة.

بناء متجر إلكتروني على منصة فيس بوك سيصبح أمرا سهلا و مجانيا, مع التعديل القادم من فيس بوك على منصة shops, بهدا القرار فإن فايسبوك لا محالة ستصبح أحد أشرس المنافسين ل منصات التجارة الالكترونية ك “أمازون” و “عليبابا”, بالتاكيد فالعامل المساعد في ذلك هو الكم الهائل من الزوار الذين يفوق الملياري مستخدم و الذين يقضون معضم وقتهم على المنصة.

التجارة الالكترونية عبر منصة شوب

الولوج للمنصة سيكون متاحا من داخل الصفحات الخاصة بالتجار او الماركات او الشركات الصغير للبيع بالتقسيط, كما ستكون متاحة أيضا في صفحاتها الخاصة على الانستاغرام على أن يمتد تفعيلها في الاشهر المقبلة لتشمل منصة الواتساب.

لحدود الساعة هذه المنصة غير مكتملة لكن حسب مارك زوكربورك, الدي يسهر على التطوير بنفسه, فالعمل على ذلك لا يزال متواصلا, و قد وعد بان منصة shops ل التجارة الالكترونية ستصبح منصة متكاملة تسمع لزوارها من اقتناء منتجاتهم و تادية ثمنها من داخل المنصة دون الحاجة للخروج من التطبيق, كما وعد باعتماد خاصية الذكاء الاصطناعي على الصور, حيث سيتمكن الزبناء من التعرف على مزودي المنتوج الموجود بأي صورة و للتوجه للمتجر لاقتنائه, ما عليكهم الا الضغط على صورة المنتوج ليعرض عليه فيس بوك جميع المتاجر الالكترونية بالمنصة المتوفرة عليه .

تفعيل هذه المنصة الجديدة تم بدعم من مزمنصات التجارة الالكترونية مثل شركة شوبيفاي و بيككوميرس و ووكوميرس بتوفير خاصياتها التقنية و كذا توفير خاصيات اخرى خاصة بفسبوك نفسها.