الأخبار التقنية

ابل 13.5 يجبر المستخدمين على إعادة تنصيب عشرات التطبيقات

ابل

مستخدمي أجهزة الآيفون و الآيبد بعد تحديثهم نظام تشغيل ابل إلى 13.5، لاحظو أن معظم التطبيقات المتبتة على أجهزتم صارت غير مشغلة، اذ فور ضغطهم عليها من أجل فتحها يصطدمون برسالة تقول أن التطبيق صار معطلا أو غير قابل للتشغيل. و لتجاوز هذا الأمر أضحى لزاما عليهم حذفها من أجهزتهم و إعادة تنصيبها.

عملية إعادة التثبيت قد تختلف من مستخدم لأخر حسب عدد التطبيقات المنزلة على جهاز ابل ، و التي قد تفوق التلاثين تطبيقا عند البعض، ناهيك عن الضياع الذي ستتعرض له المعلومات المسجلة على تطبيقاتهم.

يظن بعض المتتبعين أن المشكل راجع الى عدم استقرار النسخة 13.5 من نظام تشغيل ابل ، و يظن الآخرون أن ابل قامت بتحديث أمني غير معلن لأجهزتها، و هو ما جعل من معضم التطبيقات غير متوافقة و تستدعي إما التحديث أو الحذف و إعادة التنصيب و يبقى هذا الطرح الأقرب إلى الواقعية. إلا أن مصدر هذا العطب لا يزال لحدود الساعة غير معروف.

نظام تشغيل ابل يوفر خاصية تفريغ التطبيقات

إذا سقطت في هذا المشكل و أردت انقاد معلوماتك الشخصية المخزنة بالتطبيقات من الضياع بعد حذفها، فما عليك إلا أن تفرغ محتوى التطبيقات على ذاكرة جهازك، و ذلك بالدخول على صفحة الإعدادات، في قائمة عام، ذاكرة تخزين الآيفون و قم بالضغط على التطبيق المراد الاحتفاض بالمعلومات المخزنة به ستفتح لك قائمة تضغط فيها على خاصية “التفريغ”.