spot_img

ذات صلة

جمع

تحديث قوقل كروم 2020

تحديث قوقل كروم 2020 للنسخة 85 ، هو الأكبر...

كيفية تقليل استهلاك اليوتيوب لبيانات الهاتف

مشاهدة الفيديوهات على يوتيوب أمر رائع خصوصا بجوداتها العالية...

أفضل 15 موقعا لتحميل قوالب بوربوينت جاهزة مجانية

قوالب بوربوينت جاهزة تمنح العروض جاذبية و تجعل من...

اختراق حساب تويتر لشخصيات بارزة

علامة التأكيد الزرقاء التي تحصل عليها بعد عملية توثيق...

تسريبات ايفون 12 : أهم 8 تسريبات مثيرة

تسريبات ايفون 12 صارت أكثر وضوحا بعد صدور النسخة...

أهم 10 مميزات التي سيتضمنها تحديث الاندرويد 11

تحديث الاندرويد في نسخته التجريبية أندرويد 11 ، حمل معه خصائص جديدة جعلت من ملامح النسخة الرسمية المقبلة منه اكثر وضوحا، والتي على ما يبدو عرفت عدة تحسينات على واجهة المستخدم، مما سيجعل منها أقرب الى ان تصبح نسخة فريدة من الاندرويد.

النسخ التجريبية او البيتا من الاندرويد تستغلها قوقل في اختبار تعديلاتها الجديدة، وتجريب اخر ما توصل اليه فريق مطوريها، فيما يلي اهم 10 خصائص التي تضمنها تحديث الاندرويد 11 في النسخة التجريبية الجديدةّ :

تحديث الاندرويد على قائمة الاشعارات

أدخلت جوجل تعديلات على نضام الاشعارات، اذ أصبحت القائمة العلوية للإشعارات تعطي الأولوية لإظهار أهم الاشعارات الخاصة بالمحادثات، حيث ستضم الرسائل الحديثة والمكالمات والايميلات الواردة … لتصبح بذلك بارزة بشكل أوضح بعد ان كانت تختلط بشكل عشوائي مع باقي اشعارات قوقل و الأخرى الخاصة بالهاتف. كما أن تحديث الاندرويد الجديد سيمكن المستخدم من تخصيص نضام الاشعارات الغاص به اذ يمكنه تحديد المحادثات ذات الأولوية الفائقة على الهاتف، والتي ستجعل من اشعاراتها تتخطى حاجز خاصية عدم الازعاج إن كانت مفعلة.

مشغل الموسيقى أقرب للمستخدم

خففت قوقل على قائمة الاشعارات اذ جعلت من اشعار الموسيقى المشغلة على الهاتف تظهر مستقلة اعلى القائمة المنسدلة التي تضم زر وضع الطيران او ما يسمى بقائمة الاعدادات السريعة، هذا التعديل اعطى لواجهة المستخدم شكلا جديدا أكثر جمالية.

تحديث الاندرويد جلب معه قائمة جديدة كمركز تحكم ابل

بالضغط المطول على زر التشغيل ستظهر لك قائمة جديدة تضم اهم اختصارات الهاتف، كزر التشغيل وإعادة التشغيل واغلاق الهاتف، كذلك تضم بطاقات جوجل بلاي ومعلومات الطوارئ، وكذلك أداة التحكم في المنازل الذكية.

تسجيل شاشة هواتف اندرويد

من خلال النسخة التجريبية ل تحديث الاندرويد، جوجل تسعى لإضافة زر تسجيل شاشة الهاتف رسميا الى الاندرويد، هذه الخاصية متوفرة على أجهزة هواوي المشتغلة بالأندرويد في نسخته السابقة، هذه الخاصية ستعفي مستخدمي أجهزة اندرويد من الازعاج الناجم عن كثرة الاعلانات التي تصاحب تطبيقات تسجيل الشاشة.

تسجيل الفيديو من دون ازعاج

بعد تحديث الاندرويد يمكن إيقاف تشغيل الاشعارات اثناء تصوير الفيديو، لتفادي ازعاج الاشعارات الذي قد يتسبب في بعض الأحيان في إيقاف التصوير.

شاشة أجهزة الاندرويد أكثر حساسية للمس

في اعدادات الهاتف يمكن للمستخدمين الذين يستعملون واقيات لشاشات هواتفهم، خصوصا منها التي تضعف حساسية الشاشة بسبب سماكتها، من الرفع من حساسية الشاشة للمس مما سيساعد على الاستخدام الاسهل مع واقيات الشاشة.

ارشفة الاشعارات

وانت تستخدم هاتفك قد تسحب بالخطأ أحد الاشعارات التي لم تطلع عليها بعد، مما يجبرك على البحث لمطول عن مصدرها، مع تحديث الاندرويد 11 ، هذا أصبح من الماضي اذ صار للإشعارات صفحة للأرشفة تجد فيها اخر ما تم عرضه من الاشعارات على هاتفك.

تحديث الاندرويد يقلص من استخدام التطبيقات لموارد الهاتف

تعديلات اندرويد ضمت ايضا خاصية التعطيل التلقائي للموافقات التي منحها المستخدم سابقا لبعض التطبيقات اذ يمكن من موافقة استخدام تطبيق ما لموارد الهاتف كالميكروفون او الكاميرا … لمرة واحدة مؤقتا و يتم ايقافها تلقائيا بعد انتهاء استعمال التطبيق، اعدادات هذا الإلغاء التلقائي ستصبح متاحة للمستخدمين بقائمة الاعدادات على اندرويد 11.

وضع الطيران لا يوقف استخدام بلوتوث

في تحديث الاندرويد الجديد، وضع الطيران لن يوقف استخدام البلوتوت كما كان الحال في السابق، ومن المرجح ان يكون هذا التحديث مساعدا في استخدام التطبيقات التي تشتغل بالبلوتوث ولعل من أبرزها تطبيقات تحديد المخالطين للوقاية من كورونا.

الوضع الليلي في تحديث الاندرويد

تشغيل الوضع الليلي المخصص بعد الترقية يتم اعداده ليشتغل تلقائيا في ساعات محددة في اليوم على صفحات القراءة.

كانت هذه ابرز المزايا الجديدة لنضان تشغيل الاندرويد 11 و الذي وردت في النسخة بيتا التجريبية، هذه التحديثات في مجملها تعتبر طفرة نوعية غيرت من شكل الاندرويد الكلاسيكي للأفضل، كما ان هنالك تحديثات تقنية لا يراها المستخدم العادي تهم المطورين كالتوافق مع التكنولوجيا الحديثة و الهواتف القابلة للطي.

spot_imgspot_img