spot_img

ذات صلة

جمع

تحديث قوقل كروم 2020

تحديث قوقل كروم 2020 للنسخة 85 ، هو الأكبر...

كيفية تقليل استهلاك اليوتيوب لبيانات الهاتف

مشاهدة الفيديوهات على يوتيوب أمر رائع خصوصا بجوداتها العالية...

أفضل 15 موقعا لتحميل قوالب بوربوينت جاهزة مجانية

قوالب بوربوينت جاهزة تمنح العروض جاذبية و تجعل من...

اختراق حساب تويتر لشخصيات بارزة

علامة التأكيد الزرقاء التي تحصل عليها بعد عملية توثيق...

تسريبات ايفون 12 : أهم 8 تسريبات مثيرة

تسريبات ايفون 12 صارت أكثر وضوحا بعد صدور النسخة...

زوم بتشفير جديد أكثر أمانا للحسابات المؤدى عنها

حسب تقرير لوكالة رويترز ، زوم تشتغل على تطوير تشفير قوي من نوع نهاية لنهاية end-to-end لتطبيقها.

هذا التشفير يهم حسابات المشتركين ببرنامج زوم المؤدى عنه، و من الممكن ان يتم تفعيل هذا التشفير كذالك بباقي الحسابات المجانية، كالمخصصة للمؤسسات الغير الربحية حسب تصريح اليكس سطاموس أحد المستشارين في الامن المعلوماتي ل زوم و المدير السابق للامن المعلوماتي ل شركة ياهو.

الهدف من هذا التشفير هو تعزيزخصوصية المستخدمين و حماية مكالماتهم على منصتها، التي تعرف إقبالا كبيرا لدرجة أن هناك من وصف زوم بأنه من أكبر المستفيدين من جائحة كورونا، التي اجبرت البعض على العمل عن بعد او إستخدام التطبيق في الاجتماعات، سواء منها المهنية او الشخصية، ولعل تحرك الشركة الملحوض في الايام الأخيرة في الإستتمار في تامين تطبيقها ضد الهجمات السيبريانية على مستخدميها في الوقت الذي وصفته الجهات الامنية بعدة دول حتى العربية منها على انه تطبيق غير آمن بالنظر للكم الهائل من الشكايات بعد تمكن عدة قراصنة من ولوج اجتماعات عامة او جد خاصة للمستخدمين.

و حسب رويترز فتشفير end-to-end لزوم يمتاز بقوة لا يمكن معها ولوج اي طرف ثالت للمكالمات على زوم مهما كان، اذ يرتكز على تشفير التواصل بين اجهزة مستخدمي خدمات التطبيق و خوادم زوم، كذلك لن يسمح حتى لفريق الأمن المعلوماتي لزوم بولوج هذه المكالمات المشفرة و لو من أجل المساعدة التقنية للمستخدمين. التشفير سيجعل من التواصل بين جميع أجهزة المستخدمين المشتركين في الاجتماع مشفرا.

وقد نشرت زوم للاجتماعات بالفيديو مسودة تقريرها حول تفاصيل هذا التشفير، يمكنك الاطلاع عليه عبر هذا الرابط “نهاية لنهاية” و الذي تستمر زوم في تطويره بعقد مشاورات مع عدة متداخلين من اخصائيين امنيين و مستشارين و حتى المستخدمين من المؤسسات الغير الربحية، اذ تسعى زوم من أجل جعل مكالمات الفيديو الأكثر أمانا من بين منافسيها.

تحميل برنامج زوم للاندرويد

تحميل برنامج زوم للاندرويد عليك الدخول على منصة بلي سطور و من خلال عارضة البحث، ابحث عن zoom meeting ، أو اضغط على الرابط التالي تحميل زوم إن كان جهازك يعمل بنضام أندرويد .

spot_imgspot_img