spot_img

ذات صلة

جمع

تحديث قوقل كروم 2020

تحديث قوقل كروم 2020 للنسخة 85 ، هو الأكبر...

كيفية تقليل استهلاك اليوتيوب لبيانات الهاتف

مشاهدة الفيديوهات على يوتيوب أمر رائع خصوصا بجوداتها العالية...

أفضل 15 موقعا لتحميل قوالب بوربوينت جاهزة مجانية

قوالب بوربوينت جاهزة تمنح العروض جاذبية و تجعل من...

اختراق حساب تويتر لشخصيات بارزة

علامة التأكيد الزرقاء التي تحصل عليها بعد عملية توثيق...

تسريبات ايفون 12 : أهم 8 تسريبات مثيرة

تسريبات ايفون 12 صارت أكثر وضوحا بعد صدور النسخة...

ذوي الاحتياجات الخاصة و تحديثات قوقل القادمة

أعلنت قوقل عن إصدارها لسلسلة من التحديثات على باقة تطبيقاتها، تستهدف فيها المستخدمين من ذوي الاحتياجات الخاصة لتيسير إستخدامهم لهواتفهم و الاستفادة منها في حياتهم اليومية.

إختصار التطبيقات ل ذوي الاحتياجات الخاصة

هذه الميزة الجديدة ستمكن المستخدمين من إنشاء اختصارات على صفحاتهم الرئيسية، لبعض العمليات التي يقومون بها على هواتفهم و التي تستلزم إجراء عدة عمليات متتالية من أجل إنجازها، لأنه و كما ذكرت جوجل ليس بمقدور الجميع الإتصال بأحد ما عبر الهاتف، أو إختيار موسيقى معينة لتشغيلها عليه، فهنالك من يعانون من صعوبات في الحركة أو ضعف في الذاكرة أو أعراض تقدم في العمر، لذا فإن هذا التحديث سيجعل من إجراء هذه العمليات المعقدة بالنسبة ل ذوي الاحتياجات الخاصة أمرا سهلا نسبيا.

للإشارة فإن هذه الإختصارات ستمكن من القيام بجميع العمليات التي يقوم بها تطبيق المساعدة الخاص ب قوقل، كإجراء المكالمات أو إرسال الرسائل القصيرة … و غيرها، عبر ضغطة زر واحدة على الإختصار الذي تم إعداده من طرف ذوي الاحتياجات الخاصة أو من يساعده على شاشة الصفحة الرئيسية لهاتفه.

مضخم الصوت لمن يعانون من مشاكل السمع

التحديث التاني يهم تطبيق مضخم الصوت الخاص ب قوقل، و الذي يختص في تقديم أفضل تجربة سمع للأشخاص الذين يعانون من ضعف في حاسة السمع، هذا التطبيق يعتمد على تضخيم الأصوات المنخفضة و التي لا يتمكن مرضى قصور السمع من تمييزها، طبعا التطبيق قابل للتعديل لمستويات التضخيم فيه ، و ذلك حسب درجة قوة الأصوات ، و عدد الأصوات المحيطة….

حسب قوقل فإن هذا التطبيق لا يعوض بتاتا السماعات الطبية، بل هو فقط مجرد أداة مساعدة في حال عدم توفرها أو ضياعها.

اعادة كتابة النصوص الصوتية لمرضى الصمم

هذا التطبيق الذي تم الإعلان عن تحديثات جديدة فيه، سيتمكن مرضى الصمم من إعداده لكي يصدر الهاتف اهتزازات، و ذلك فور سماع إسم صاحب الهاتف, لكي ينتبه لمن ينادي بإسمه.
هذا التطبيق الذي مرت سنة على صدوره يستفيد من مزاياه جميع المستخدمين حتى من غير ذوي الاحتياجات الخاصة أذ يقدم خدمة إعادة كتابة النصوص المسموعة بطريقة أسهل و أسرع.

اعدادات جديدة ل ذوي الاحتياجات الخاصة على تطبيق قوقل ماب

أجرت قوقل تحديثات مهمة جديدة على تطبيق قوقل ماب، موجهة ذوي الاحتياجات الخاصة، و يتعلق الأمر بميزة البحث الخاصة بها، و سيساعد هذا التحديث المستخدمين، ممن يعانون من مشاكل تعيقهم عن المشي، في تحديد الأماكن التي يمكن الولوج إليها بواسطة كراسي متحركة، كما ستساعدهم خرائط قوقل ماب على معرفة الأماكن التي تتوفر على مرافق مخصصة لهم، كالمراحيض و السلالم و مواقف السيارات و غيرها، و بتفعيلهم لخاصية التعريف بمستلزمات الولوجية سيعرض لهم على الخريطة الأماكن التي توفر مرافق خاصة بذوي الاحتياجات الخاصة ممن لا تتوفر على ذلك.

spot_imgspot_img